
( نواكشوط ـ صوتك):
أعلنت الجهات المشرفة على امتحانات شهادة الدروس الإعدادية إلغاء امتحان 28 مترشحا خلال اليوم الأول من المسابقة، بعد ضبطهم بحوزتهم هواتف محمولة داخل قاعات الامتحان، في مخالفة للإجراءات المنظمة للامتحانات.
وأكدت وزارة التربية أن القرار يأتي في إطار تطبيق التعليمات الرامية إلى مكافحة الغش وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، من خلال الالتزام الصارم بالضوابط المعتمدة داخل مراكز الامتحان.
وأضافت أن وزارة التهذيب الوطني ستنشر لاحقا لائحة تتضمن أرقام امتحانات جميع المترشحين الذين يثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش خلال مختلف أيام المسابقة، وذلك بعد استكمال عمليات التحقق والإجراءات الإدارية المعمول بها.
ويأتي هذا الإجراء ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز نزاهة الامتحانات الوطنية وترسيخ مبدأ الاستحقاق، من خلال التصدي لكافة أشكال الغش داخل مراكز الامتحان.






