
( نواكشوط ـ صوتك) :
أعلن المدير العام للوكالة الموريتانية للشؤون البحرية، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، إعادة إدراج موريتانيا ضمن القائمة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل اعتماد معايير صارمة في مجالي التكوين والسلامة البحرية.
وأوضح أن الوكالة تواصل تنفيذ برامج لتطوير النقل البحري، من بينها مشروع لربط الشاطئ بشبكة الهاتف الخلوي لتعزيز الاتصال ورفع مستوى السلامة في البحر، فيما دعا الأمين العام لوزارة الصيد إلى مواصلة تحسين تأهيل البحارة وتعزيز الحماية الاجتماعية لهم بما يدعم السيادة البحرية للبلاد.







