اتفاقية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تشغيل الشباب

( نواكشوط ـ صوتك) :

أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي، على توقيع اتفاقية شراكة بين الإدارة العامة للتشغيل والاتحادية الوطنية لمقاولي الشباب، بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرتها على خلق فرص العمل.

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين المؤسسات التي يديرها شباب من الاستفادة من برامج التشغيل والتكوين، وتسهيل حصولها على اليد العاملة المؤهلة، مع مساهمة القطاع في مواكبة المتدربين والموظفين الجدد خلال مراحل التأهيل الأولى.

وأكد الوزير أن المبادرة تندرج ضمن جهود تمكين الشباب اقتصادياً ودعم ريادة الأعمال، فيما أشاد رئيس اتحاد أرباب العمل، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بأهمية الاتفاقية في تعزيز تنافسية المؤسسات الوطنية ودعم الإنتاج.