إطلاق أول برنامج وطني لاكتشاف وتثمين المواهب الشبابية في موريتانيا

( نواكشوط ـ صوتك):

أطلق وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي، النسخة الأولى من البرنامج الوطني لاكتشاف وتثمين المواهب الشبابية، الهادف إلى اكتشاف قدرات الشباب ومرافقتها وتحويلها إلى فرص للتشغيل وريادة الأعمال.

ويستهدف البرنامج الشباب بين 15 و35 عاماً عبر مسابقة وطنية تشمل مجالات الثقافة والفنون، والإبداع العلمي والتقني، والمهارات الحرفية والاقتصاد المحلي، مع التركيز على دعم الشباب في المناطق الريفية والأحياء الهشة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الوزير أن المبادرة لا تقتصر على الجوائز، بل تسعى إلى ربط المواهب بفرص التمويل والتشغيل بما يساهم في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع منتجة ومستدامة.