توقيع اتفاق تعاون بين جامعتي نواكشوط ومحمد الخامس

(نواكشوط ـ صوتك):

وقع رئيس جامعة نواكشوط السيد الشيخ سعد بوه كامارا ورئيس جامعة محمد الخامس بالرباط السيد فريد الباشا، أمس الاول بمقر جامعة نواكشوط، اتفاق إطار جديد للتعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات المتعلقة بالبحث، والدبلوم المشترك، واستقبال الأساتذة والباحثين بالجامعتين.
وأعرب الشيخ سعدبوه كامارا، خلال اللقاء، عن سعادته باستقبال وفد من جامعة محمد الخامس بالرباط، منوها بالعلاقات المتميزة القائمة بين موريتانيا والمغرب، خاصة ما يتعلق منها بالتعليم الجامعي.

وبدوره وصف رئيس جامعة محمد الخامس فريد الباشا هذا الاجتماع بأنه تاريخي، ومناسبة لتفعيل التعاون بين الجامعتين العريقتين بالبلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وعلى هامش الاجتماع تم أيضا توقيع اتفاقيتين إطاريتين بين عميدي كليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي، وطب الأسنان بجامعة محمد الخامس ونظيرتيهما بجامعة نواكشوط، لتبادل الخبرات في مجالات تخصصهما وتعميق التعاون المشترك بينهما.

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الموريتاني على التوالي السيد سالم اعبيدنا عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والسيد سيدي الوافي بابا عميد كلية الطب، فيما وقعهما عن الجانب المغربي السيد عز الدين غفران عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي، والسيد نوال بويحياوي عميدة كلية طب بالرباط.

وجرى التوقيع بحضور مسؤولين من الجامعتين.

(وما)

  شارك المقال: