أطباء موريتانيا غاضبون : اضراب مؤقت عن العمل قبل الإضراب الشامل إذا لم تنفذ الوزارة الوصية التزاماتها ( (...)

( نواكشوط ـ صوتك )
إجتمعت في مقر نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين يوم السبت الموافق 04-05-2019 المكاتب التنفيذية لكل من:
- نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين
- النقابة الوطنية للصحة العمومية
- النقابة الموريتانية للقابلات
- النقابة الوطنية للصحة
تم خلال الإجتماع الإستماع لتقرير لجنة التنظيم حول وقفة الإثنين الموافق 29/04/2019 ، والتي تميزت بحضور غير مسبوق داخليا وأمام الوزارة.
كما تم تدارس سبل التوعية والتحسيس و الأنشطة المبرمجة في شهر رمضان الفضيل بعد إيداع إشعار مشترك بالإضراب يوم الخميس الموافق 02/05/2019 لدى وزارة الصحة، والذي سيدخل حيّز التنفيذ في 02/06/2019 في حالة عدم تطبيق الوزارة لبروتوكول 13مارس 2019، وتم إقرار الأنشطة التالية كتحضيرات مبدئية للإضراب:
١- توقف عن العمل على عموم التراب الوطني لمدة ساعتين من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشر يوم الإثنين الموافق 13/05/2019 مصحوب بوقفة إحتجاجية أمام مركز الإستطباب الوطني وجميع المستشفيات الجهوية بعواصم الولايات.
٢- توقف عن العمل على عموم التراب الوطني لمدة ساعتين من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشر يوم الثلاثاء الموافق 21/05/2019 مصحوب بوقفة إحتجاجية أمام مستشفى الشيخ زايد وجميع المستشفيات الجهوية بعواصم الولايات.
٣- توقف عن العمل لمدة ساعتين على عموم التراب الوطني من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشر يوم الخميس الموافق 23/05/2019 مصحوب بوقفة إحتجاجية أمام مستشفى الصداقة وجميع المستشفيات الجهوية بعواصم الولايات.
٤- توقف عن العمل على عموم التراب الوطني لمدة ساعتين من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشر يوم الإثنين الموافق 27/05/2019 مصحوب بوقفة إحتجاجية أمام مركز الأم والطفل وجميع المستشفيات الجهوية بعواصم الولايات.
٥- توقف عن العمل على عموم التراب الوطني لمدة ساعتين من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشر يوم الجمعة الموافق 31/05/2019 مصحوب بوقفة إحتجاجية أمام وزارة الصحة وجميع المستشفيات الجهوية والمراكز الصحية في الولايات.

أيها المناضلون أيتها المناضلات إننا نمر بمرحلة حرجة في تاريخ نضالنا في سبيل نيل حقوقنا المشروعة، تتطلب تكاثف الجهود و وحدة الصف والإنضباط والإلتزام النقابي ونبذ الخلافات الجانبية، فكونوا في الموعد وعلى قدر المسؤولية كما عودتمونا دائما. كما نوجه النداء لجميع النقابات والتنسيقيات والإتحادات الصحية للإنضمام إلى حراكنا لتوحيد الجهود سعيا لتحقيق مطالب كافة عمال الصحة.
وفي الأخير فإننا نحمل الجهات الوصية كافة الأضرار الناجمة عن حراكنا المشروع في سبيل نيل حقوقنا.

عاش عمال الصحة
معا لتحقيق مطالبنا المشروعة
بتاريخ 04/05/2019
نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين
النقابة الوطنية للصحة العمومية
النقابة الموريتانية للقابلات
النقابة الوطنية للصحة