نقابات الصحة : فقدنا الثقة فى الوزارة .. ويدا بيد تتحقق المطالب

( نواكشوط ـ صوتك )
قرر أطباء موريتانيا اتخاذ جملة من الغجراءات التصعيدية للضغط على الجهات الوصية من أجل تطبيق التزامتها المحددة في البروتوكول الموقع بين الطرفين في 13 مارس 2019 .
وأصدرت مجموعة من النقابات الطبية بيانا اليوم قالت فيه إن الحراك جاء بعد نكوص الوزارة عن اتفاقها معهم، وأنهم فقدوا الثقة في الجهات الوصية.
زأضاف البيان إن الأطباء"ماضون في حراكهم حتى تحقق مطالبهم، وأنهم سيستخدمون كل الإجراءات القانونية المتاحة من أجل ذالك بداية بالوقفات الإحتجاجية مرورا بالتوقف المؤقت عن العمل وإنتهاءا بالإضراب الشامل والإعتصام".
نص البيان:
اجتمعت اليوم 27-04-2019 في مقر نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين المكاتب التنفيذية لكل من:

- نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين
- النقابة الوطنية للصحة العمومية
- النقابة الموريتانية للقابلات
- النقابة الوطنية للصحة

ويأتي هذا الإجتماع في إطار وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات الجارية من أجل الوقفة المشتركة التي ستقام يوم الإثنين الموافق 29-04-2019 في تمام الساعة العاشرة أمام مباني وزارة الصحة ومراكز الإستطباب في عواصم الولايات.

إننا و نحن نخطوا خطوات متسارعة حول مسار تصعيدي مجبرين عليه نظرا لتنكر الجهات الوصية لجميع إلتزاماتها نذكر بمايلي:

1)-نحمل الجهات الوصية تبعات هذا الحراك وما قد ينجم عنه من ضرر للقطاع الصحي.

2)-أن عمال الصحة فقدوا الثقة في الجهات الوصية عموما.

3)-أننا ماضون في حراكنا حتى نحقق مطالبنا و سنستخدم كل الإجراءات القانونية المتاحة من أجل ذالك بداية بالوقفات الإحتجاجية مرورا بالتوقف المؤقت عن العمل وإنتهاءا بالإضراب الشامل والإعتصام.

إننا نطلب من جميع منتسبينا و من جميع عمال الصحة أن يعبروا بقوة من خلال حضورهم المكثف عن رفضهم للممارسات اللامسؤولة التي تنتهجها الجهات الوصية والتي كان آخرها تنصلهم من الوفاء بالبروتوكول الموقع في 13 مارس 2019.

إن يوم الإثنين هو فرصة لإظهار وحدتكم و مدى إصطفافكم وراء مطالبكم المشروعة و رفضكم لإستهتار الجهات الوصية بإلتزاماتها معكم.

إننا نهيب بكم بالتحلي بروح المسؤولية و الإصرار و الإنضباط سبيلا لنيل حقوقكم.

وفِي الأخير لا يفوتنا أن نشكر المنسقية العامة لنقابات الصحة في موريتانيا على موقفهم النبيل في بيانهم الذي طالبوا فيه منتسبيهم بالحضور لوقفتنا يوم الإثنين، فلهم منا جزيل الشكر و التقدير، راجين أن تتوحد جهود كافة النقابات الصحية في قادم الأيام لتقف معا من أجل إنتزاع كافة الحقوق المشروعة.

يوم الإثنين يجمعنا..يدا بيد تتحقق المطالب.
بتاريخ 27-04-2019
اللجنة الإعلامية المشتركة

(*) التصعيد يأتى بعد رفض الحكومة الإلتزام بالإنفاق الأخير