وزيرة التربية تشرف على تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين

( نواكشوط ـ صوتك):

أشرفت معالي وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، الدكتورة هدى باباه، مساء أمس السبت ، بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، على حفل تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين، التي حملت اسم الشهيد محمد يحي أشفغ نالله، وذلك بحضور عدد من أطر القطاع والطواقم التربوية وأسر الخريجين.

وفي كلمة بالمناسبة، رحب مدير مدرسة تكوين المعلمين، محمد الأمين ولد البان، بمعالي الوزيرة، مثمنا حضورها ومشاركتها الخريجين هذه المناسبة، ومؤكدا أن ذلك يعكس العناية التي توليها الوزارة لتكوين الموارد البشرية، باعتباره ركيزة أساسية لتطوير المنظومة التربوية.

ودعا مدير المدرسة أفراد الدفعة إلى التحلي بالانضباط والجدية والإخلاص في أداء رسالتهم التربوية، والعمل بروح المسؤولية، والإسهام في الرفع من جودة التعليم وترسيخ قيم المدرسة الجمهورية.

وفي ختام الحفل، كرمت معالي الوزيرة المتفوقين الأوائل من أفراد الدفعة، تشجيعا لهم على مواصلة التميز، وتحفيزا لبقية المعلمين على بذل المزيد من الجهد والعطاء، في إطار ترسيخ ثقافة الاستحقاق والتميز.

كما شمل التكريم عددا من أطر مدرسة تكوين المعلمين، تقديرا لجهودهم في تكوين وتأطير الدفعة وإسهاماتهم في الارتقاء بجودة التكوين.

وتضمن الحفل فقرات فنية وثقافية عكست مستوى التأهيل الأكاديمي والتربوي الذي تلقاه أفراد الدفعة، وجسدت أهداف الإصلاحات التربوية الرامية إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز كفاءة الموارد البشرية.